أرض الصومال غارات الإبادة الجماعية 1988 15 يونيو 2008 - somaliland1991


ويقول عمال اغاثة غربية خشبية وقتل مئات الآلاف من الناس ، وفرقت أو قصف على الخروج من منازلهم في شمال الصومال بعد العمليات العسكرية الحكومية ، وقصيرة قليلا من الإبادة الجماعية.

وقد تركز العمل على البلدات الشمالية الثلاث من هرجيسا ، بربرة و بوراو حيث يعتقد بعض 20،000 شخص قتلوا اثنين في الغارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة ضد معاقل المتمردين في الحركة الوطنية الصومالية.

يحرمون العديد من آلاف آخرون منهجي الطعام لأن القوات الصومالية تحتجز عمدا تصل الإمدادات الأساسية .

وقال مسؤولون المساعدات التي تصل إلى 800،000 نسمة - تقريبا كل منهم اسحق - البدو شردوا نتيجة للحرب الأهلية . ربع هؤلاء، وربما ما يصل إلى 300.0000 ، كانت تناضل الآن اثنين من البقاء على قيد الحياة في ظروف بائسة في مخيمات اللاجئين في إثيوبيا في حين أجبر عدد مماثل لمغادرة أفريقيا. مصير أولئك الذين لم يعد من الممكن تتبع ما زال مجهولا إلى حد كبير .

عدة وكالات المعونة الأوروبية بينها اوكسفام و انقذوا الاطفال و أكشن من بريطانيا ، وقد تم العمل في منطقة القرن الأفريقي منذ عدة سنوات. وتحدث ممثلو أمس ل صحيفة الغارديان بتاريخ ، ولكن لا يزال القلق ولكنه طلب عدم الكشف عن هويته حتى لا يكون عرضة للتأثر عملهم.

مسؤولون يتحدثون عن تدمير جزئي ل اسحق و ما يرقى إلى " عظيم تستر " ل منع الحمل انتقادات دولية ضد الحكومة. الأميركيون ، وقالوا، لم تواجه الحكومة في الطريقة التي ينبغي القيام به على " الأشياء المروعة " ، whichhave كان يحدث . الولايات المتحدة الحفاظ على قاعدة عسكرية في بربرة على خليج عدن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية الليلة الماضية ان " أسوأ تجاوزات " الحرب الأهلية قد وقعت في الصيف الماضي. سياسة الولايات المتحدة ، وأضاف، لم يكن للتستر على الحرب ولكن للمصالحة الوطنية نهر الهندية من خلال حث الحكومة لاجراء محادثات مع المتمردين في الشمال.

حتى قبل نحو ثمانية أشهر وتركزت السكان تحضرا من Issaqs في هرجيسا ، بربرة و بوراو . على الرغم من أن عدد قليل من الصحفيين تم المعتمدون لزيارة المنطقة ، فهم عشرات الآلاف من الأشخاص لقوا حتفهم اثنين خلال سلسلة من الغارات على بلدات في أغسطس الماضي ، أجريت أساسا عن طريق تجنيد المرتزقة في زيمبابوي.

وقال "انهم مجرد قصف و قصف و قصف "، وهو رجل وكالة، و عاد مؤخرا من الصومال. كان هرجيسا خشبية كان في الأصل يبلغ عدد سكانها 350،000 ، و 70 ٪ تدميرها. و بوراو " دمر " في نفس الغارات.

و قال Issaqs الذين نجوا من التفجيرات تم تقريب اثنين في الشوارع من قبل القوات الصومالية وأطلقوا النار دون محاكمة . ومنذ ذلك الحين تم العثور على مقابر جماعية فضلا عن الجثث ، whichwere تركت لتتعفن في الشوارع حيث سقطت .

ويعتقد أن الناس الذين يعيشون الآن في المدن الثلاث ليكون تماما غير اسحق أو الأفراد العسكريين الذين تم موفد اثنين من الحرس ما تم استعادتها من الحركة الوطنية الصومالية .

هذه المطالبات ، قبلت على نطاق واسع من قبل وكالات الذين كانوا يعملون في البلاد لعدة سنوات ، وسيتم التحقيق فيها من قبل فريق منظمة العفو الدولية ، آمال خشبية لزيارة الصومال الشهر المقبل.

وقد توترت الأوضاع العلاقات مع بريطانيا الصومال على الرغم من أن إدارة التنمية في الخارج وقد شاركت بكثافة في العديد من برامج المساعدات هناك.

عدة وكالات و ايضا ان تنظر اثنين موقفها بعناية. وقد استشهد بعض " المستحيل " ظروف العمل، بما في ذلك عرقلة متعمدة من تسليم الغذاء منطقتين في حاجة ملحة.

وكالة الاسترالية ، المعونة الجماعة في الخارج ، وإعداد ملف الشكاوى ضد الحكومة الصومالية ، ومن المتوقع يزعم أنه كانت هناك تهديدات ضد الموظفين والمجندين المحليين.

حالة 200،000 لاجئ صومالي يعيشون في مخيمات صحراوية في جنوب إثيوبيا و التسبب أيضا عن قلقها الحاد.

الحديث مسؤولو المساعدات من " كابوس السياسية " و " الإمكانية الكلية منطقة الكارثة . "

الآن، في منتصف موسم الجفاف ، ويقال إن المخيمات دون أن يتاح اثنين من إمدادات المياه العذبة الطبيعية ، وجود اثنين تعتمد على إمدادات ضئيلة على المضخات الكهربائية خاطئ.

وبالإضافة إلى ذلك ، أكثر التغذية في المخيمات في تزايد مطرد في حين يتم توزيع المواد الغذائية وقال أن "مروعة " . يتم توزيع المواد الغذائية من العبوات الأسلاك الشائكة حيث قد يضطر أن يكون بين المتلقين الانتظار تصل إلى يومين فقط ليكون و تشغيل إمدادات العشار بها.

المصدر : صحيفة الغارديان ، يناير 1989.

1

Comments

Popular posts from this blog

Somalia was without a formal parliament for more than two decades after the overthrow of President Siad Barre in 1991.

SOMALILAND INTERNATIONAL BOUNDARIES

Somaliland Constitutional History – 1946 to 1960